| قسم تطوير المناهج
نبذة عن قسم تطوير المناهج
يقوم قسم تطوير المناهج في معهد الجبيل للغة الإنجليزية والسنة التحضيرية بالإشراف على ضمان معايير الجودة المعتمدة في المناهج والبرامج الأكاديمية والمقررات وعمليات تحسينها وتطويرها بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح المعتمدة بالإدارة العامة للتعليم في الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
المهام والأهداف للقسم:
- العمل على تحديد احتياجات أنشطة تطوير المناهج والتنسيق مع الجهات المعنية.
- متابعة أعمال وجودة المناهج والبرامج والأنشطة التعليمية والتدريبية بالمعهد.
- التحقق والمتابعة في انجاز كل ما يسهم في نيل الاعتماد الأكاديمي.
- التواصل والتعاون بين المعهد والمنظمات التعليمية الأخرى(محلية ودولية).
- رفع التقارير الدورية عن سير العمل والتوصيات المقترحة لتطوير وتحسين الأداء.
- المساهمة في تعزيز أليات إدارة ضمان الجودة المعتمدة.
- متابعة التقارير المتعلقة بخطط مشاريع تطوير المناهج وأي ملاحظات أو تحديات ترد بهذا الخصوص والرفع بها لأصحاب الصلاحية.
- توفير الدعم لأعضاء هيئة التدريس بخصوص أنظمة الجودة والتحسين ذات العلاقة بالمناهج.
- تقديم تقرير الإنجازات السنوي للخدمات المنفذة خلال العام بناءاً على خطة العمل.